Not known Facts About الطاقة البديلة

Wiki Article

وهذا النمو المتسارع ينمّ عن الاستهلاك الفائض والحاجة الكبيرة، وكذلك إلى فعالية الطاقة الأحفورية في تلبية احتياجات المجتمع البشري في تشغيل المحركات البخارية ومحركات الديزل وأجهزة التدفئة والتبريد، وحتى في عملية الإنارة والإضاءة.

يمثل استخدام الطاقة البديلة خطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وتلبية احتياجات الطاقة في المستقبل.

نظرًا لأن مزارع الرياح عادة ما يتم بناؤها في المناطق الريفية أو النائية، فهي عادة ما تكون بعيدة عن المدن المزدحمة حيث توجد حاجة ماسة إلى الكهرباء. يجب نقل طاقة الرياح عبر خطوط الانتقال، مما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

تمت الكتابة بواسطة: عاتكة زياد البوريني آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ٦ أكتوبر ٢٠٢١ ذات صلة مفهوم الطاقة المتجددة

تلوث الغلاف الجوي وزيادة درجة حرارة الأرض ناتج عن حرق الوقود الأحفوري بكميات هائلة ويمثل الوقود الأحفوري أغلب مصادر الطاقة غير المتجددة ويندرج تحته: الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

يسعى البشر دائماً إلى الحصول على الطاقة التي تُعدُّ مكوناً أساسياً من مكونات الوجود، وعادة ما تستخرج من مصادر طبيعية وأخرى غير طبيعية.

الطاقة النوويّة: هي أهم أنواع الطاقة البديلة، التي تعتبر الأمل الكبير لإنتاج وتوليد التيّار الكهربائي، حيث أصبحت إقامة مفاعلات نوويّة سلميّة لإنتاج الطاقة، من الأشياء البديهيّة التي تسعى معظم الدول لأجلها.

أشعة الشمس والرياح، على سبيل المثال، من المصادر التي تتجدد باستمرار. وإن شاهد المزيد مصادر الطاقة المتجددة وفيرة وموجودة في كل مكان حولنا.

تستخدم معظم منشآت الطاقة الكهرومائية في الولايات المتحدة طاقة أكثر مما تستطيع إنتاجه للاستهلاك، وبالتالي قد تحتاج أنظمة التخزين إلى استخدام الوقود الأحفوري لضخ المياه.

ما هي الطاقة المتجددة؟

وتعرف الخزانات الساخنة بدرجة كافية طبيعياً والقابلة للنفاذ بالخزانات الحرارية المائية، في حين يطلق على الخزانات الساخنة بدرجة كافية والتي يتم تحسينها بالتحفيز الهيدرولي إسم أنظمة الطاقة الحرارية الأرضية المحسنة.

يحتاج إنشاء مرافق الطاقة المتجددة إلى نفقات مالية كبيرة جداً، فمثلاً: تحتاج مصانع إنتاج الألواح الشمسية وتوربينات الرياح إلى استثماراتٍ مُسبقة للبناء، فضلاً عن مصاريف الصيانة العالية نسبياً، بالإضافة إلى مصاريف تركيب خطوط الكهرباء بهدف توصيلها إلى القرى والبلدان المُستهدفة.

طاقة النباتات: يُستفاد منها في حرق أخشابها، والحصول على الحرارة، كما يُستفاد منها في إنتاج الإيثانول والميثان.

يسهم استخدام الطاقة المتجددة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في القطاعات المختلفة للطاقة المتجددة.

Report this wiki page